عودة إلى الصفحة الرئيسية

شركة الفجر للاستشارات الاقتصادية تنظم المؤتمر المصرفي الاسلامي الثالث

شركة الفجر للاستشارات الاقتصادية تنظم المؤتمر المصرفي الاسلامي الثالث

اقتصاد/كويت/اسلامي/مؤتمر
شركة الفجر للاستشارات الاقتصادية تنظم المؤتمر المصرفي الاسلامي الثالث
الكويت – 4 – 3 (كونا) — تنظم شركة الفجر للاستشارات الادارية والاقتصادية المؤتمر المصرفي الاسلامي الثالث ” مستقبل البنوك والشركات الاسلامية ” تحت شعار “اليات تطوير صناعة الخدمات المالية الاسلامية” في الرابع من شهر ابريل المقبل .

وقال مدير الشركة عمر الحساوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان اهمية المؤتمر الذي سيعقد في فندق (راديسون.ساس) تاتي من خلال مواجهة المصارف والشركات الاسلامية بصفة عامة تحديات كبيرة منها ضغوط تحرير التجارة العالمية وظاهرة العولمة والمنافسة القوية من البنوك والمصارف التجارية .

وذكر الحساوي ان المنافسة بين البنوك تتعلق بتطوير الاليات المالية وتنظيم فرص الاستثمار والتجديد والابتكار التمويلي والتي ادت الى وجود اسواق جديدة واليات ومنتجات مستحدثة .

واوضح ان هذه التحديات القت بظلالها على المصارف والشركات الاسلامية لكي تطور من الياتها وادواتها لمواجهة هذه التحديات حتى تستطيع مواجهة المنافسة القوية في الاليات والمنتجات المالية المستحدثة .

واشار الى ان الهدف من المؤتمر هو بحث الاليات التي تستخدمها المصارف والشركات الاسلامية لتطوير صناعة خدماتها المالية الاسلامية لمواجهة التحديات ومواصلة النمو والانتشار في الدول الاسلامية .

وقال ان المؤتمر سيناقش خمس محاور يتمثل المحور الاول “دور الشركات الاسلامية في جذب الاستثمارات وتقديم الخدمات” في حين يختص المحور الثاني في “واقع ومستقبل صناعة الخدمات المصرفية الاسلامية” .

واضاف ان المحور الثالث سيتناول “الاليات والمنتجات المستخدمة في صناعة الخدمات المالية الاسلامية” بينما يتضمن المحور الرابع “الرقابة الشرعية واثرها على تطوير صناعة الخدمات المالية الاسلامية” مبينا ان المحور الاخير سيطرح عرض لتجارب ناجحة في تطوير الخدمات المالية الاسلامية .

ودعا الحساوي المهتمين والمختصين بصناعة الخدمات المالية الاسلامية المشاركة في المؤتمر لاهميته على الساحة الاقتصادية الحالية والمستقبلية .
(النهاية)

ح ق / ا ع
كونا041004 جمت مار 06

رد واحد على “شركة الفجر للاستشارات الاقتصادية تنظم المؤتمر المصرفي الاسلامي الثالث”

  1. Mohamed Nader Othman قال:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    تحية طيبة وبعد ترى هل يمكنني الحصول منكم على أوراق المؤتمر وأنا لكم من الشاكرين
    د. محمد نادر العثمان مدرس بقسم المحاسبة في كلية الاقتصاد جامعة تشرين سوريا

أكتب رداً:

You must be logged in to post a comment.

All Rights Reserved © www.KamalHattab.info  |  [email protected]