عودة إلى الصفحة الرئيسية

أول بنك إسلامي روسي يسعى لكسب المزيد من الزبائن

أول بنك إسلامي روسي يسعى لكسب المزيد من الزبائن

 

عالم الاقتصاد :عام :الثلاثاء 3 جمادى الأولى1427هـ – 30 مايو 2006م
 
 
 
مفكرة الإسلام: كشف عدالت جابييف رئيس أول بنك إسلامي روسي عن وجود خطط جديدة للبنك يسعى من خلالها إلى تغيير لوائحه القانونية لتسهيل العمل المصرفي الذي يتفق وأحكام الشريعة. 

وقال عدالت جابييف رئيس مجلس إدارة بنك بدر فورتي الذي يتخصص في تمويل المعاملات التجارية الإسلامية إن تزايد الوعي الديني بين مسلمي روسيا البالغ عددهم نحو 20 مليونا يجعل السوق مغرية على الرغم من وجود تشكك في النظام المصرفي الإسلامي وزيادة في المشاعر المناهضة للمسلمين. 

وأضاف جابييف لوكالة رويترز على هامش اجتماعات بنك التنمية الإسلامي في الكويت ‘الأعداد ضخمة ولكننا في حاجة إلى إطار تشريعي حقيقي كي يشعر الكل بالارتياح’. 

يذكر أن جابييف حول مصرفه إلى التعاملات الإسلامية قبل ست سنوات بعدما سمحت الحكومة الروسية للبنوك الإسلامية بالعمل طبقا للنظم القائمة. 

في غضون ذلك وقعت الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية على اتفاقية لإنشاء المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة برأسمال يبلغ ثلاثة مليارات دولار يطرح منها للاكتتاب 500 مليون دولار وذلك ضمن فعاليات الاجتماع السنوي ال 31 لمجلس محافظي بنك الإسلامي للتنمية المنعقد حاليا في الكويت. 

وتهدف هذه المؤسسة إلى تعزيز التنمية الاقتصادية للدول الإسلامية عن طريق توسيع التبادل التجاري وتعزيز التجارة البينية بين الدول الأعضاء. 

رد واحد على “أول بنك إسلامي روسي يسعى لكسب المزيد من الزبائن”

  1. haifa قال:

    الرجاء اريد المساعدة انا اعيش في كندا منذ زمن المشكلة انني استعملت كروت البنك كثيرا ملكن لم اعلم مشكلة الفوائد التي ندفعها وانا اخاف ربي كثيرا ولا اريد ان يكون علي ذنب فاذا كان يوجد اي قرض اسلامي يكون افضل بكثير الرجاء اريد الجواب السريع وشكرا جزيلا

أكتب رداً:

You must be logged in to post a comment.

All Rights Reserved © www.KamalHattab.info  |  [email protected]