عودة إلى الصفحة الرئيسية

منتدى مالي إسلامي عالمي في سويسرا

   

عمان – تبدأ في مدينة زيورخ السويسرية غدا الاثنين أعمال المنتدى المالي الاسلامي العالمي لبحث استراتيجيات إدامة وتحسين النمو المثمر الذي يشهده القطاع المصرفي الاسلامي.

وقالت مديرة المنتدى كريستيانا تسيتيرو في بيان تلقته “بترا” ان البنوك الإسلامية تتمتع بقيمة سوقية مجتمعة تقدر بنحو 13 بليون دولار وأصول تساوي نحو 265 بليون دولار واستثمارات تتجاوز 400 بليون دولار وإيداعات بنحو 202 بليون دولار.  

واشارت الى ان هناك فرصا هائلة للاستثمار في هذا القطاع بوجود 300 ألف مليونير في الشرق الأوسط تبلغ ثرواتهم حوالي 1.4 تريليون دولار.

ويرى اقتصاديون اوروبيون ان على البنوك الأوروبية تطبيق المبادئ المصرفية والمالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية إن هي أرادت زيادة الإيداعات من الأموال العربية فيها.

واستقطب المنتدى ما يزيد عن 200 من المتخصصين فيما يلقي 50 خبيراً كلمات على مدى يومي المنتدى إلى جانب ثلاث ورش عمل متخصصة تسبق المؤتمر.

ويتناول المنتدى موضوعات تتعلق بادارة الأصول المصرفية والاستثمارية وتمويل المؤسسات وعدد من القضايا التشريعية والتمويل الإسلامي للشراء بالتجزئة.

وستعقب المنتدى ثلاث ورش عمل تبحث في مبادئ المصرفية الإسلامية وأهدافها والجوانب القانونية والتشريعية الخاصة بالصكوك ذات الهيكلية المبتكرة والاستثمار الإسلامي في العقارات.

ومن بين المتحدثين في المنتدى رشدي صديقي المدير العالمي لمؤشرات داو جونز الإسلامية في الولايات المتحدة.

 المصدر: جريدة الغد 12\11\2006

أكتب رداً:

You must be logged in to post a comment.

All Rights Reserved © www.KamalHattab.info  |  [email protected]